نظم المكتب الثقافي المصري بالكويت، ندوة أدبية لمناقشة رواية “الباص” للروائي المصري صالح الغازي.

الندوة التي أقيمت برعاية السفير المصري لدى الكويت محمد أبوالوفا، شارك فيها أستاذ المنطق وفلسفة العلوم بجامعة الكويت أ.د محمد السيد، والناقد والأديب د. أحمد الدوسري، بجانب الروائي صالح الغازي، وقد أدارت الندوة الكاتبة ورئيسة قسم التحرير بمجلة العربي وفاء شهاب.

قدم المشاركون بالندوة قراءة تحليلية في مضمون رواية “الباص” لصالح الغازي، وما تطرحه من قضايا إنسانية واجتماعية، كما ناقش المشاركون الأسلوب السردي والرموز التي استخدمها الكاتب في بناء عالمه الأدبي، وقد حضر الندوة جمع من الأدباء والمثقفين.

وبهذه المناسبة، قالت المشرف على المكتب الثقافي المصري بالكويت د. أمينة أبوالمكارم “إننا في المكتب الثقافي المصري نؤمن بأن الثقافة هي المساحة الفكرية التي تساهم في بناء جسور التواصل بين الشعوب، لطالما كانت مصر عبر تاريخها الممتد منارة للفنون والثقافة لم يقتصر دورها على حدودها فقط بل امتد ليشمل العالم”.

وقامت مقدمة الندوة وفاء شهاب، باستعراض سيرة صاحب الرواية وقالت “أحاك الغازي مجموعة من المشاعر التي لا تُنسى، فقربت صورة المغترب وتفاصيل مشاعره إلى فكر القارئ والمتلقي. فكان لها خير ناقل بعين راصدة، والرواية أثارت بذلك موضوع مغّيب أو شبه مجهول لدى شريحة من القراء”.