الشارقة 24 –  وام:

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن زلزالاً قوياً، بلغت شدته 5.6 درجة ضرب مقاطعة ياماناشي وسط اليابان والمناطق القريبة الليلة الماضية.

وأشارت إلى أنه لم يتم إصدار أي تحذير من أمواج المد العاتية “تسونامي” ولم يتم رصد أي اضطراب في النشاط البركاني في جبل فوجي.

وأوضحت السلطات اليابانية اليوم السبت، أنها تلقت تقارير بشأن تعرض 10 أشخاص لإصابات طفيفة.

ووقع الزلزال في الساعة العاشرة و28 دقيقة مساء وكان على عمق حوالي 20 كيلومتراً، في بلدة فوجيكاواجوتشيكو في مقاطعة ياماناشي.

وأكد كبير أمناء مجلس الوزراء، مينورو كيهارا، في مؤتمر صحافي أنه لم يتم اكتشاف أي اضطراب في منشآت الطاقة النووية، بما في ذلك محطة هاماوكا التي تشغلها شركة تشوبو للطاقة الكهربائية.