وجّه الفنان الفلسطيني محمد عساف عتباً مباشراً إلى الفنان اللبناني ملحم زين، معرباً عن حزنه لعدم تواصله معه خلال الفترة الصعبة التي عاشها بسبب الأحداث في غزة وما رافقها من خسائر وآلام شخصية.

وقال عساف في تصريح سابق: “سنتان من الألم… تألمت وحزنت وفقدت أهلًا وأحبة، وكنت أتمنى فقط أن يسألني: كيف حالك يا محمد؟”، في إشارة مباشرة إلى ملحم زين.

وخلال لقائها مع ملحم زين، سألته الزميلة ندى عقيقي عبر “إي تي بالعربي” عن ردّه على عتب محمد عساف، قائلةً إن الأخير أشار إلى أنه لم يتلقَّ منه اتصالاً أو اطمئناناً خلال الظروف الصعبة التي مرّ بها، وسألته عمّا إذا كان يرغب في توجيه ردّ على هذا الكلام.

وردّ ملحم زين بصراحة، معترفاً بتقصيره تجاه صديقه، ومؤكداً أن عتب عساف في محلّه، وقال: “بعد تلك الحلقة تحدثت معه مطولاً، وأؤكد أنه محق. لقد قصّرت بحقه، فصحيح أننا في لبنان كنا نعيش ظروفاً صعبة أيضاً، لكن حجم المأساة التي شهدتها غزة أكبر بكثير”.

وأضاف: “رحم الله الشهداء وأقرباءه، وعتبه في مكانه. ولو لم يكن يحبني لما عاتبني، فالعتب على قدر المحبة. محمد دخل بيتي، وهو بمثابة أخ لي”.

وختم زين رسالته إلى عساف بالقول: “لذلك أقول له إن معه كل الحق، وأسأل الله أن يفرّج عن هذه المنطقة وأن يعمّ الخير والسلام أهلها”.