الشارقة 24 – راشد حمدان:

كشفت مريم سعيد المهيري مديرة مكتب المعرفة بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، اليوم الخميس، خلال انعقاد مجلس ضاحية مويلح، عن إطلاق الدائرة حملتها التوعوية “يقظة” تحت شعار “نلاحظ لنحمي”، والتي تستمر طوال شهر يوليو المقبل في كافة مجالس ضواحي مدن الإمارة.

ترسيخ مفهوم المراقبة المسؤولة

وأوضحت المهيري، في تصريحات خاصة لـ”الشارقة 24″، أن الحملة تستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 عاماً، بالإضافة إلى أولياء أمورهم، وذلك بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية وحماية الأطفال من مخاطر وحوادث الغرق، وتسليط الضوء على قضايا العنف والإهمال، بما يُسهم في ترسيخ مفهوم “المراقبة المسؤولة”، ورفع مستوى الوعي الأسري، وبما ينعكس إيجاباً على بناء بيئة منزلية ومجتمعية أكثر أماناً واستقراراً.

حزمة متكاملة من الأنشطة والورش

وأشارت مديرة مكتب المعرفة بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، إلى أن الحملة تتضمن حزمة متكاملة من الأنشطة والورش التوعوية التفاعلية، التي ستُقام في مجالس الضواحي، إلى جانب بث مقاطع مرئية ومحتوى توعوي عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للدائرة، بهدف شرح ممارسات السلامة للأسرة وكيفية التعامل السريع مع المخاطر وتفاديها.

ورش وفعاليات مصاحبة

ودعت مديرة مكتب المعرفة بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، الجمهور وأولياء الأمور، إلى زيارة مجالس الضواحي والمشاركة الفاعلة في الورش والفعاليات المصاحبة للحملة، للاستفادة من المحتوى المعرفي والمهاري المقدم.