قال رئيس الوزراء الإٍسرائيلي بنيامين نتانياهو إن إسرائيل لن تسحب قواتها من جنوب لبنان طالما لم يتم نزع سلاح حزب الله، وذلك في تصريحات اليوم تزامنت مع توقيع اتفاق بين البلدين برعاية الولايات المتحدة.
وقال نتانياهو “الأهم بادئ ذي بدء هو أن إسرائيل ستبقى في المنطقة الأمنية في جنوب لبنان. هذا إنجاز كبير، وسنحافظ عليه طالما لم يتم نزع سلاح حزب الله”.
وأشار الى أن بلاده ستتيح للجيش اللبناني السيطرة على “منطقتين تجريبيتين”، مشيرا الى أن إحداهما هي “بالكامل خارج المنطقة الأمنية وجنوب نهر الليطاني، في حين أن الثانية هي شمال نهر الليطاني”.
(م ش)
