أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض إطلاق المجموعة الرابعة من برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في المدينة، بتكلفة 9.8 مليارات ريال لتطوير 4 طرق رئيسة بطول 40 كم، تتضمن 14 تقاطعًا و33 جسرًا و5 أنفاق، بطاقة تتجاوز 950 ألف مركبة يوميًا، بهدف خفض زمن الرحلات وتحسين جودة الحياة.

أطلقت الهيئة الملكية لمدينة الرياض المجموعة الرابعة من برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة، بتكلفة إجمالية تبلغ 9.8 مليارات ريال، تشمل تطوير أربعة طرق رئيسة بأطوال إجمالية 40 كيلومتراً، تتضمن 14 تقاطعاً رئيساً، و33 جسراً، و5 أنفاق، و6 جسور للمشاة، بطاقة استيعابية إجمالية تتجاوز 950 ألف مركبة يومياً.

وتتوزع مشاريع المجموعة الرابعة على أربعة محاور رئيسة؛ يأتي في مقدمتها تطوير طريق الشيخ جابر الصباح – الجزء الجنوبي بطول 12 كيلومتراً، ويشمل تنفيذ 6 تقاطعات رئيسة و22 جسراً و3 أنفاق، بطاقة استيعابية تصل إلى 350 ألف مركبة يومياً.

ويتضمن المشروع الثاني تطوير طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول – الجزء الأوسط بطول 9 كيلومترات، ويشمل 3 تقاطعات رئيسة و6 جسور ونفقين، بطاقة استيعابية تبلغ 200 ألف مركبة يومياً. فيما يتناول المشروع الثالث تطوير طريق الأمير مشعل بن عبدالعزيز بطول 6 كيلومترات، ويشمل تقاطعين رئيسين وجسرين و4 جسور للمشاة، بطاقة استيعابية مماثلة تصل إلى 200 ألف مركبة يومياً.

أما المشروع الرابع فيتضمن تطوير طريق نجم الدين الأيوبي – الجزء الغربي بطول 13 كيلومتراً، ويشمل 3 تقاطعات رئيسة و3 جسور وجسرين للمشاة، بطاقة استيعابية تبلغ 200 ألف مركبة يومياً.

ويأتي إطلاق هذه المجموعة امتداداً لبرنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة، بما يعكس التخطيط طويل المدى لتطوير شبكة الطرق في العاصمة، ويسهم في تقليل زمن الرحلات اليومية، ومعالجة الاختناقات المرورية، ورفع كفاءة التنقل، وتعزيز جودة الحياة، فضلاً عن دعم التوسع العمراني وتعزيز تنافسية الرياض بوصفها مدينة عالمية تستعد لاستضافة الفعاليات الكبرى.

صورة من الألبومصورة من الألبوم