جذب ‌الفنان الجزائري الشاب خالد الآلاف من جمهور مهرجان “موازين إيقاعات العالم” إلى أحدث منصة أضيفت للحدث الموسيقي السنوي في المغرب ​على ملعب الأمير مولاي عبدالله في حفل أقيم مساء أمس الجمعة في العاصمة الرباط.

وأضاف المهرجان في دورته الـ21، منصة ملعب الأمير مولاي عبدالله، الذي جرى تجهيزه وتطويره في الآونة الأخيرة، إلى منصاته المعهودة، النهضة والسويسي وسلا وأبي رقراق ومسرح محمد الخامس وموقع شاله ‌الأثري.

واستقبل الجمهور ‌نجم الراي الجزائري بحماس ​وتفاعل ‌معه ⁠على مدى أكثر ​من ⁠ساعة، قدم خلالها الشاب خالد مجموعة من أشهر أغنياته مثل “لاكاميل” و”يالشابة بنت بلادي” و”أنسي أنسي” و”جاتني برية” و”مالها ديك البيضة” و”روحي يا وهران” و”بختة” و”دي دي” التي حققت شهرة عالمية في أوائل التسعينيات، و”عائشة” و”سي لافي” قبل ⁠أن يختم الحفل بأغنية “أصحاب البارود”.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان صعد إلى المنصة في ‌الجزء الأول من سهرة أمس ​الفنان المغربي الدوزي الذي قدم ‌عدداً من أغنياته منها “لك قلبي” و”مريامة” و”أنا ‌مغربي” و”شوف شوف” و”العيون عينيا” في عرض مزج بين الإيقاعات السريعة والمؤثرات البصرية.

وأثرى الدوزي باستضافة ثلاثة فنانين مغاربة لمشاركته بعض الأغنيات، كما أعاد تقديم الأغنية الشعبية ‌المغربية “شحال قالوا فيا وفيك يا السمرا” مع مغنيها الأصلي الشاب تيوسي.

وفي الليلة ذاتها، أحيا الموسيقار المغربي أمين بودشار حفلاً على منصة النهضة، وأحيت المغربية سعيدة شرف حفلاً على منصة شاطئ سلا قدمت خلاله بعضاً من أحدث أغنياتها.

ويختتم المهرجان، الذي بدأ في الـ19 من يونيو (حزيران) الجاري، برنامجه اليوم السبت بسهرة على ملعب الأمير مولاي عبدالله لمغني الراب المغربي طوطو وفنان الراب الإسباني من أصول مغربية مراد.

وعلى منصة النهضة سيكون الختام مع حفل ​للمغني المصري تامر حسني، ​فيما تقدم الأميركية ديون وارويك حفلها على مسرح محمد الخامس.