22 يونيو 2026 16:01 مساء
|

آخر تحديث:
22 يونيو 16:08 2026

icon

الخلاصة

icon

طحنون بن زايد يترأس اجتماع الشؤون الاستثمارية بحضور منصور وخالد بن محمد؛ بحث أداء الجهات واستعراض المستجدات وتطوير السياسات والذكاء الاصطناعي لتعزيز تنافسية أبوظبي واستدامة النمو

بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ترأس سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني الاثنين، اجتماع مجلس الشؤون الاستثمارية التابع للمجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، حيث اطلع على أداء الجهات الاستثمارية ودورها في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للاستثمار ورأس المال.

وكتب سموه عبر حسابه في «إكس»: «بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ترأست اجتماع مجلس الشؤون الاستثمارية التابع للمجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية، حيث اطلع المجلس على أداء الجهات الاستثمارية ودورها في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للاستثمار ورأس المال».

وتابع:«كما استعرضنا المستجدات الاقتصادية العالمية والإقليمية وانعكاساتها على مختلف القطاعات، مؤكدين أهمية مواصلة تطوير السياسات الاستثمارية وتوظيف حلول الذكاء الاصطناعي، بما يعزز الجاهزية للمتغيرات الاقتصادية، ويدعم الاستفادة من الفرص التي تبرز في أوقات التحول والتحديات، ويسهم في ترسيخ تنافسية أبوظبي واستدامة نموها الاقتصادي».